المجال السادس : المتعلم
الوثائق المطلوبه فى الملف :
•اختبارات اللغة العربية
•نتائج امتحانات المتعلمين فى اللغة العربية ونسبة الحاصلين على 70% فأكثر
•اختبارات اللغة الاجنبية الاولى والثانية
•نتائج امتحانات المتعلمين فى اللغة الاجنبية الاولى والثانية نسبة الحاصلين على 70% فأكثر
•اختبارات الرياضيات
•نتائج امتحانات المتعلمين فى الرياضيات ونسبة الحاصلين على 70% فأكثر
•اختبارات العلوم – كيمياء – فيزياء .......... الخ
•نتائج امتحانات المتعلمين فى العلوم ونسبة الحاصلين على 70% فأكثر
•اختبارات الدراسات الاجتماعية ( تاريخ – جغرافيا............الخ)
•نتائج امتحانات المتعلمين فى الدراسات الاجتماعية ونسبة الحاصلين على 70% فاكثر
•سجلات استعارة الطلاب للمراجع والكتب العلمية من المكتبة
•سجلات مشاركة المتعلمين فى انشطة التوعية الصحية داخل المدرسة
•مشاركة الطلاب فى انشطة تخدم المجتمع المحلى
•مشاركة التلاميذ فى بعض المناسبات الاجتماعية
•سجلات جزاءات المتعلمين
•سجلات المسابقات المختلفة ( فنون مختلفة – العاب رياضية ) على مستوى المدرسة أو المدارس
•سجلات اشتراك الطلاب فى انشطة صفية ولاصفية
•سجلات مشارك الطلاب فى الانتخابات الطلابية ( الفصل – المدرسة)
المجال السابع المعلم
الوثائق المطلوبه فى الملف :
يصمم دروسه وأهدافها لتراعى الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية لدىالمتعلمين(دفاتر التحضير)
سجلات الرحلات للبيئةالمحلية
سجلجزاءات المعلمين فى المدرسة للمخالفات الاخلاقية
سجل الدورات التدريبيةللمعلمين
اشتراك لتوثيق الاتصال مع اولياء الامور(الرسائل البريدية او غيرذلك)
اختبارات تربويةمتنوعة
ملفانجاز لكل طالب به جميع اداته وانشطته داخل المدرسة
اختبارات لتقويم الجانب المعرفيوالمهارى والوجدانى
بطاقات لاولياء الامور موضح بها نتائجابنائهم
المعلم يكلف تلاميذه بابحاث تحتاجللمكتبة
يوزعالادوار على جميع المتعلمين
الادوات والتجهيزات المتاحة(المعامل ،)مفعله ويستخدمهاالمعلم
يستخدم المعلم الانترنت لتفعيل عملية التعلموتحسينها
يلتزم فى مظهره بالجديةوالاحترام
يحترم زملائه ورؤسائه ويتواصل معهم ، كذلك مراعاةالتسلسل القيادة عند التعرض لمشكلة
يشجع المتعلمين داخل الفصل على المناقشةوالحوار
يتعامل مع جميع المتعلمين بالمساواة والعدالة دونتمييز
يتقبلآراء الآخرين(طلاب,زملاءببساطة ويهتمبها
يشاركأولياء الأمور العمل لتحسين أدائه
يتبادل الخبرات والكتب والمجلات مع زملائه لتحسينالعملية التعليمية
هناك اسلوب واضح للثواب والعقاب داخلالصف
يوجهاسئلة شفهية لتقويم المتعلمين داخل الفصل
راعى التلاميذ ذوى صعوبات التعلموالموهوبين