مدرسة الشهيد هشام شتا الاعدادية بنات
اهلا بكم بين جدران منتدانا
للمشاركه يجب التسجيل اولا
نشكركم لحسن تعاونكم

مدرسة الشهيد هشام شتا الاعدادية بنات


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
.
تم اضافه مناهج واسطوانات خاصه
 بالصف الاول والثاني والثالث الاعدادي
 بقسم الاسطوانات التعليميه
مع تمنياتنا بالنجاح والتفوق لكل الطالبات

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
لوحه الشرف لوحه الشرف

لوحة الشرف لهذا الاسبوع






راديو سوا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ندا علام - 498
 
ليلي - 263
 
ToTa - 253
 
Iren - 170
 
مريم - 124
 
محمد المهدى - 59
 
shrouk - 39
 
aya ayoya - 35
 
سماء طه محمد - 28
 
سارقة القلوب - 25
 
دعم مستشفي سرطان الاطفال
العالم الان


شاطر | 
 

 تجميع لاسئله التربوي لكادر المعلمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ندا علام
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 498
نقاط : 4426
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: تجميع لاسئله التربوي لكادر المعلمين   الثلاثاء أبريل 14, 2009 7:33 pm

نماذج التربوي
3- من أهم أهداف تدريس الأنشطة التربوية فى الصفوف الثلاثة الأولى......
(أ) إكساب التلميذ قدر من المعلومات العلمية.
(ب) تنمية قدرة التلميذ على التفاعل مع بيئته.
(ج) تدريب التلميذ على مهارة الرسم.
(د) تدريب التلميذ على بعض التمرينات الحركية.
30 - قيام المعلم بخصم علامة من علامات الطالب الذي لم يؤد واجبه يسمى :
أ - تعزيزاً إيجابياً . ب - تعزيزاً سلبياً .
ج - عقاباً إيجابياً . د - عقاباً سلبياً .
31. الفعل الذي لا يعبر عن نتائج التعلم بصورة محددة فيما يلي هو:
أ. يفسر ب. يدرك
ج. يقارن د. يميز
32. الطلاب الذين تقاس معارفهم على مستوى الاستيعاب:
أ. يستطيعون استخدام المعلومات والأفكار بشكل محدد
ب. (أ ، ب)
ج. ليسوا بالضرورة قادرين على ربط المعلومات والأفكار بمعلومات أخرى
د. لا شيء مما ذكر
33. أن يكتب تقريراً يتضمن الأفكار الرئيسة التالية .... هذا الهدف بمستوى:
أ. التحليل ب. التقويم
ج. التركيب د. التطبيق
34. من مساوئ استخدام أسلوب المحاضرة أنها:
أ. تركز على حب الاستطلاع عند الطلاب
ب. سلبية الطالب أثناء المحاضرة في أغلب الأحيان
ج. لا تركز على المحتوى وكيفية استخدام الطالب لهذا المحتوى
د. كل ما ذكر
35. ما المقصود "بالتكامل الاقتصادي"؟ يمثل السؤال السابق نموذجاً للأسئلة:
أ. المباشرة ب. السابرة
ج. المفتوحة – المغلقة د. المتجمعة
36. تطلق عبارة "أسئلة التفكير المتمايز على الأسئلة":
أ. السابرة ب. المفتوحة المغلقة
ج. المتشعبة د. المتجمعة
37. من طرق تنمية مهارة طرح الأسئلة عند الطلاب ما يلي:
أ. تيقن المعلم من شعور الطلاب بأن الأسئلة تعكس رغبتهم في العلم
ب. مساعدة المعلمين للطلبة في صياغة الأسئلة
ج. استجابة المعلمين لأسئلة الطلبة يعمق الاهتمام وبطريقة ودية
د. كل ما ذكر
38. من عوامل فشل أسلوب المناقشة في التعليم:
أ. استمرار التركيز على الموضوع الرئيسي خلال النقاش
ب. احتكار المنافسة على عدد من الأشخاص
ج. التركيز على الأداء بدلاً من الحقائق المحددة أثناء النقاش
د. كل ما ذكر
39. عندما ينهج المعلم إستراتيجية التعليم المفرد فإنه يقوم بدور:
أ. مخطط ومصمم التعليم
ب. ناقل المعرفة للطلاب فقط
ج. المستشار والمرشد والموجه للطلاب في تعلمهم
د. ( أ ، ج )
1 - مصطلح التربية يعني :
أ - تهذيب السلوك لدى الإنسان .
ب - تعليم الإنسان وتثقيفه .
ج - تنمية جوانب النمو لدى الإنسان .
د - تدريب الإنسان وتنمية مهاراته .
2 - أفضل طريقة تدريس لموقف تدريسي يشتمل على معلومات كثيرة , وعدد طلاب الفصل كبير هي :
أ - الاستجواب والمحاورة .
ب - المناقشة ومجموعات العمل .
ج - حل المشكلات .
د - المحاضرة ( الإلقائية )
3 - سأل مدرس النحو طلابه أن يعربوا بيتاً من الشعر , يعد هذا السؤال مناسباً عندما يكون هدف المدرس التأكدّ من قدرة طلابه على:
أ - التحليل .
ب - الفهم .
ج - التذكر .
د - التقويم .
4 - يقصد بالمنهج الدراسي :
أ - الكتاب المدرسي .
ب - الخطة الدراسية المكونة من مجموع المقررات الدراسية .
ج - طريقة التدريس .
د - كل الأنشطة والخبرات التي تقدمها المدرسة للطالب .
5 - عندما يستخدم معلم العلوم الصحيفة الحائطية وسيلة للإيضاح فإن عليه أن يعلقها :
أ - في بداية الحصة .
ب - عندما يصل في الشرح إلى الموضوع المراد إيضاحه
ج - بعد أن يفرغ من شرح الفكرة .
د - في أي وقت من الحصة .
6 - طريقة التدريس التي تتبع الأمثلة , والمقارنة بينها بغرض التوصل إلى تحديد القاعدة العامة أو التعريف هي :
أ - طريقة هربارت .
ب - الطريقة الاستقرائية .
ج - الطريقة الاستجوابية .
د - الطريقة الاستنتاجية .
7 - من العوامل ذات التأثير القوي في النمو الاجتماعي للمراهق :
أ - حسن تغذيته .
ب - نموه اللغوي .
ج - أحلام اليقظة .
[/center]

_________________
معلم اول لغه انجليزيه بمدرسه الهرم الاعدادية بنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://haramforgirls.ahlamontada.com
ندا علام
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 498
نقاط : 4426
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تجميع لاسئله التربوي لكادر المعلمين   الثلاثاء أبريل 14, 2009 7:34 pm

8 - مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب تقتضي أن :
أ - يوضع لكل تلميذ المنهج الدراسي الذي يناسبه .

ب - تتنوع النشاطات , وأن تتعدد مستويات كل نشاط .
ج - تحدد المهمات النمائية لكل مرحلة دراسية , ويوفر لها الخبرات المناسبة في نوعها ومستواها .
د - جميع ما ذكر .
9 - تؤثر الأسرة الممتدة في نمو الطفل :
أ - اللغوي .
ب - الاجتماعي .
ج - النفسي .
د - اللغوي والاجتماعي .
10 - يشترط لحدوث التعلم توفر المتغيرات التالية :
أ - النضج + الدافعية + الموقف التعليمي .
ب - الحاجة + الحافز + الموقف التعليمي .
ج - الميل + التشجيع + النضج .
11 - حصل طالب في الثالث المتوسط على درجات النهاية الصغرى على الأقل في جميع المواد الدراسية عدا مادتي الجغرافيا والقواعد , حيث حصل على ( 30 ) درجة في كل منهما . أي الأحكام التالية صحيح في شأنه وفق لائحة التقويم المعمول بها في المملكة العربية السعودية ؟
أ - عليه أن يجتاز اختبار الدور الثاني في مقرر الفصل الدراسي الثاني لهاتين المادتين على أية حال .
ب - يُعد ناجحاً إن كان أدى اختباري نهاية الفصل الأول , والثاني في المادتين .
ج - يُعد ناجحاً ولا حاجة لدخوله اختبار الدور الثاني في أي من المادتين .
د - يُعد ناجحاً في مادة الجغرافيا إن كان قد أدى اختبار نهايتي الفصلين الدراسيين , وعليه أن يجتاز اختبار الدور الثاني في مقرر الفصل الدراسي في مادة القواعد .
12 - من صفات الاختبار التحصيلي الجيد :
أ - الصدق .
ب - الثبات .
ج - الموضوعية .
د - جميع ما ذكر .
13 - الفرق بين القياس والتقويم يكمن في أن :
أ - القياس يصف الجوانب الإجرائية لعملية التعلم والتعليم والتقويم يهتم بجمع البيانات بطريقة
موضوعية للحكم عليها .
ب - مضامين القياس أكثر شمولية من التقويم .
ج - التقويم يقدر قيمة عناصر العملية التعليمية , بينما القياس يقدر قيم تشخيصية للعناصر .
د - التقويم يركز على الاختبارات التعليمية والعقلية أكثر من القياس .
14 - يقصد بسياسة التعليم في المملكة العربية السعودية :
أ - مجموع الخطط الدراسية لمراحل التعليم المختلفة .
ب - قواعد تنظيم السلوك ولائحة تقويم الطالب .
ج - النظم , واللوائح , والاستراتيجيات التي تصدر عن وزارة التربية والتعليم .
د - ما يصدر عن وزير التربية والتعليم من توجيهات .
15 - تعدد مصادر المعرفة المتوفرة لدى الطلاب يحتم على العملية التعليمية أن تنمي مهارة القراءة :
أ - الشاملة .
ب - الناقدة .
ج - المقارنة .
د - المتخصصة .
16 - يتعلم التلاميذ بأساليب مختلفة , وهذا يتطلب تنوعاً في :
أ - أساليب تعلم التلاميذ .
ب - الخبرات التعليمية .
ج - أ + ب .
17 - يتطلب تحديد المعرفة المناسبة للتلاميذ اختيار المصادر التي تساعدهم على :
أ - رسم الأهداف التربوية لهم .
ب - تحقيق الأهداف التربوية لهم .
ج - تحديد أنواع الأهداف التربوية .
18 - في العملية التدريسية يوفر المعلم فرص التعلم للتلاميذ :
أ - الأذكياء .
ب - متوسطي الذكاء .
ج - الأقل ذكاء .
د - لعموم التلاميذ .
19 - الأسلوب الفعال الذي يسهم في فاعلية التدريس يتمثل في تقديم المادة العلمية للتلاميذ في مجموعات :
أ - متشابهة في مستواها التحصيلي .
ب - متفاوتة في مستواها التحصيلي .
ج - ذات خصائص اجتماعية متقاربة .
د - تتساوى في مستواها التحصيلي .
20 - إدارة الصف إدارة جيدة تتطلب من المعلم أن :
أ - يتصف بالشدة في تعامله مع التلاميذ لئلا ينصرفوا عن موضوع التعلم .
ب - يتصف باللين في تعامله مع التلاميذ لئلا يعوقهم عن المشاركة .
ج - يوفر الجو الاجتماعي , والانفعالي الذي يحقق العدل والاحترام في الصف .
21 - يُستثمر وقت التدريس بصورة فاعلة ومتوازنة إذا صُرف في :
أ - شرح موضوع التعلم .
ب - توجيه التلاميذ .
ج - ضبط الفصل .
د - التربية والتعليم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://haramforgirls.ahlamontada.com
ندا علام
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 498
نقاط : 4426
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تجميع لاسئله التربوي لكادر المعلمين   الثلاثاء أبريل 14, 2009 7:35 pm

التدريس يصبح ذا قيمة فاعلة إذا تم التركيز فيه على :
أ - المادة العلمية .
ب - التوجيه وتهذيب السلوك .

ج - ربط التعلم بالحياة .
23 - البيئة التعليمية التي يجب أن يهيئها المعلم لتلاميذه هي :
أ - التلقينية لضمان معرفة موضوع التعلم .
ب - الآمنة التي يتمكن فيها التلاميذ من التفاعل والتعبير عن الذات لضمان تحقيق عملية التعلم .
ج - التي تعتمد على الثواب والعقاب لضمان مشاركة التلاميذ .
د - ب + ج .
24 - يقصد بالإدارة الصفية :
أ - التغلب على المشكلات التي تواجه الطلاب والمعلم خلال التدريس .
ب - التدريس وفق منهجية محددة لتحقيق الأهداف السلوكية للمقرر .
ج - حفظ النظام والأمن النفسي للطلاب .
د - عمليات التوجيه والقيادة التي تطبق داخل الصف .
25 - يهتم المعلم بالإدارة الصفية ليحقق :
أ - الكفاية التعليمية والمعرفية .
ب - النمو المتكامل للطالب .
ج - قواعد السلوك الجيد .
د - ضبط النظام داخل الصف .
26 - التخطيط لتقويم تعلم التلاميذ يتطلب استخدام :
أ - الكتاب المدرسي .
ب - الأنشطة الصفية .
ج - مصادر متعددة للمعلومات .
د - ما سيتم تقديمه من معلومات .
27 - تقويم تعلم التلاميذ يتم بصورة صحيحة عندما يُقوّم المعلم :
أ - المعارف , والمعلومات التي تم تعليمها للتلاميذ .
ب - قدرة التلاميذ على استرجاع المعلومات .
ج - قدرة التلاميذ على تطبيق ما تم تعلمه .
28 - يتم جمع البيانات عن تقدم تعلم التلاميذ بواسطة :
أ - تطبيق الاختبارات الفصلية .
ب - تطبيق الاختبارات والمقاييس التحصيلية المقننة .
ج - استخدام المقابلة العلمية .
د - دراسة الحالة , وتحليل البيانات .
29 - المعلم الناجح هو الذي :
أ - يتولى تطوير نفسه ذاتياً .
ب - يتقيد بتعليمات المدرسة فيما يخص العملية التعليمية .
ج - يتعاون مع زملاء المهنة لتطوير العملية التعليمية .
د - جميع ما ذكر .
30 - عندما يتعرض المعلم لنقد من زملاء المهنة يجب عليه أن يتعامل مع هذا الموقف بــ :
أ - حزم حتى لا يتكرر ذلك الموقف .
ب - الصبر حتى لا يفقد الصداقة مع زملائه .
ج - عدم المبالاة , والاكتراث لمثل هذا الموقف .
د - توثيق الموقف ورصده إلى حين الحاجة إليه .
31 - الدافعية القوية نحو الممارسات المهنية تتحقق عند المعلم عندما :
أ - يؤمن برسالته التربوية .
ب - تُوفر له الحوافز المادية .
ج - تتضح له الأنظمة التعليمية .
د - جميع ما ذكر .
32 - يحدث من التلاميذ مواقف سلوكية تتطلب تهذيباً مما يحتم على المعلم أن يتصف بـ :
أ - الحزم لتهذيب تلك المواقف منعاً لتكرارها .
ب - الرفق في معالجة تلك المواقف لأنه مربٍ في المقام الأول .
ج - المرونة في تعامله طبقاً لمقتضى السلوك .

2) يُعرف مفهوم الفروق الفردية بأنه تلك الاختلافات في :
أ) مستوى خصائص الأفراد
ب) نوع خصائص الأفراد
) استعدادات الأفراد
د) عدد الخصائص عند الأفراد
5) إثابة المتعلم أثناء عملية التعلم :
أ) تقلل من استجابة المتعلم
ب) ليس لها تأثير على الاستجابة
) تقوي دافعية المتعلم
د) تؤثر على ذاكرة المتعلم
9) أي العبارات التالية الأقل دقة في معرفة الخبرات السابقة للطلاب ؟
أ) الاستفادة من الدراسات التربوية
ب) الاستفادة من خبرات المعلمين
) الامتحانات القبلية
د) الخبرة الشخصية للمعلم
1-معيار الحكم على جودةالتواصل الفعال في بيئة التعلم هو
ا- مدى توفر وسائل الاتصال
ب- مدى تحقيق الأهداف التعليمية
ج- المحتوىالمعرفي للرسالة
د- اختزالعوامل التشويش

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://haramforgirls.ahlamontada.com
ندا علام
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 498
نقاط : 4426
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تجميع لاسئله التربوي لكادر المعلمين   الثلاثاء أبريل 14, 2009 7:35 pm

- عندالتخطيط لتعلم المهارات المعقدة فإن المعلم يرى أن يتدرب المتعلم على ممارستهابصورة
ا- مركبة
ب- مجزئة
ج- عشوائية
د- مركزة

3- كل مما يأتي منالمواد المستخدمة للطلاب ذوى التعلم الحركي ماعدا
ا- المجسمات
ب- الزيارات الميدانية
ج- الصناعات اليدوية
د- عمل جداول البيانات
4-أي من أنواع التقويم التالية تصلح نتائجه في صورة تقريريةلاتخاذ قرار بشأن تطوير الموقف التعليمي
ا- المبدئي
ب- البنائي
ج- التشخيصي
د- النهائي

5- قامت مجموعة من المعلمين بتصحيح اختبار فتباينت الدرجةالتي حصل عليها الطالب من معلم إلى آخر أي من الإجراءات التالية يمكن ان تراجعهاإذا طلب منك ضبط هذا الاختبار
ا- الصدق
ب- الثبات
ج- الموضوعية
د- الإجرائية

6- أي من نظريات التعلم التالية تشير إلى أن للخبراتالسابقة للمتعلم دورا أساسيا في عملية التعلم

ا- البنائية
2-السلوكية
3-المعرفية
4-الاجتماعية
7- تتعاون المدرسة لإقرار مبدأ المشاركة المجتمعية مع جهاتمتعددة ليس منها
ا- مؤسساتالمجتمع المدني
ب- أجهزةالإعلام
ج- المجالسالمحلية
د- الإدارة التعليمية
8- من طرق التدريس التي تهتم بكم الأفكار قبلنوعيتها
ا- المناقشةوالحوار
ب- العصف الذهني
ج- التعلمبالاستكشاف
د- دورةالتعليم

9- عندما تلاحظفي طلابك أنهم يحبون المدرسة ويستمتعون بالتعليم فإن ذلك يعنى أن مناخ المدرسةيخاطبالبعد
ا- الاجتماعي
ب- الوجداني
ج- العقلي
د-النفسحركي

10- معرفة الخبرات السابقة والبديلة عند الطالب تفيد المعلمفي تحقيق ما يلي ما عدا
ا- بداية التدريس لكل مجموعة على حدة
ب- أساليب إدارة وضبطالصف
ج- سرعة التدريسلكل مجموعة
د- الأمثلةوالتشبيهات المناسبة لكل مجموعة

11- إذا علم المدرس أن أحد طلابه يتميز بمجموعة من الصفاتمنها دقة الملاحظة واليقظة وسرعة التعلم وليس لديه قدرة على الأعمال الروتينية فهذايرجع إلى أن الطالب
ا- متفوق
ب- مندفع
ج- موهوب
د-ذو نشاطزائد

12- عندما يبدأ المعلم شرحالمنهج بالكليات ثم الأجزاء وينتهي بالعودة إلى إدراك العلاقات بين الأجزاء يستندبذلك إلى نظرية
ا- الاشتراطالجزائي
ب- الارتباط
ج- الاشتراطالكلاسيكي
د- الاستبصار
13- أي مما يلي يعد مرادفا لاستخدام أجهزة تربوية غير المباشرة في الموقف التعليمي
ا- الأشياء والنماذجالحية
ب- شرائط الفيديو
ج- الزيارات الميدانية
د- الدراساتالمعملية
14- تعدإستراتيجية حل المشكلات أكثر مناسبة للطلاب ذوى الذكاء
ا- اللغوي
ب- المنطقي
ج- الحركي
د- الاجتماعي

15- عندما يستخدم المعلم استراتيجيات الاستكشاف فإنه بذلكيسعى إلى إتاحة الفرصة للطلاب لل
ا- التأكد من صحة المعرفةالمقدمة
ب- التدرب على المهاراتالمعملية
ج- التوصل للمعرفة بأنفسهم
د- التدرب على مهارات البحثالعلمي
16- أهم عنصريجب مراعاته عند تنفيذ الدرس هو
ا- ماذا يتعلم
ب- كيف يتعلم
ج- هل يتعلم
د- لماذا يتعلم
17- يسعى المعلم من خلال استخدامه لإستراتيجية التعلمالتعاوني إلى أن يحقق[1]
ا- رفعمعدل التحصيل الدراسي لطلابه
ب- اكتساب الطلاب مهارات البحث والدراسة
ج- اكتساب الطلاب مهارات الاتصال والتواصلالاجتماعي
د- بقاء اثرالتعلم لفترة أطول عند الطالب
18- من مظاهر حرص المعلم على التنمية المهنية
ا- الالتزام باللوائحوالقوانين
ب- المشاركة في أنشطة الجمعيات التربوية التعليمية
ج- المشاركة في برامج خدمة المجتمعوالبيئة
د- التعامل الإنساني معالطلاب والزملاء
19- - تم حساب معامل الارتباط بين درجات الطلاب في اختبارين لمادتين مختلفتين فكان يساوى ( 0.8 ) وهذا يعنى
أ- نجاح 80% من الطلاب فىالاختبارين
ب- أن الاختبارينيتميزان بالسهولة الشديدة
ج- أن هناك علاقة قوية بينالمادتين
د- أنالاختبارين يتميزان بالصدق والثبات
20- يستهدف إعداد التقارير الفردية حول سلوك ومستوى الطالببالمدرسة ما يلي
ا- تحقيق مواطنه صالحة في شخصالطالب
ب- إقامة علاقة حسنه بين المنزل والمدرسة
ج- ضمان حق المدرسة نحو الطالب
د- تعزيز دور التعليم الرسمي في المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://haramforgirls.ahlamontada.com
ندا علام
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 498
نقاط : 4426
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تجميع لاسئله التربوي لكادر المعلمين   الثلاثاء أبريل 14, 2009 7:40 pm

لاحظ معلم أن أحد طلابه يتمتع بوضع الأشياء في فئاتومسلسلات فيكون هذا الطالب يتمتع بالذكاء
ا- سمعي لفظي
ب- مكاني بصري
ج- حركي جسماني
د- رياضي منطقي
22- أي من الأدوات التالية تفيد أكثر من الأخرى فيالاستدلال على صعوبات التعلم المعرفية لدى المتعلم
ا- اختبار تحصيلي
ب- مقياس اتجاه
ج- قائمة ملاحظة
د- اختبار ميول
23- يتم تحديد عملية التعلم بالنظر إليه بوصفه عملية تعديلللسلوك على ضوء
ا- المعرفةالنظرية لمفهوم التعلم
ب- النتائج المترتبة على التعلم
ج- المراحل العمرية للمتعلمد- الطريقة التي يتم بهاالتعلم
24- عندما يرغبالمعلم في تقدير أداء أحد طلابه في مهارة معقدة فإنه يلجا إلى مقياس
ا- منشور
ب- تحليلي
ج- خاص
1) د- مقنن25- الهدف السلوكي الجيد يفيد في تحقيق كل ما يليماعدا
ا- تنظيم محتوى الدرسبصورة تناسب المتعلم
ب- اختيارالطرق والوسائل والأنشطة المناسبة
ج- اختيار أساليب التقويمالمناسبة
د- زيادة نسبة مشاركةالمتعلمين26- في أثناءقيامك بالشرح لأحد المفاهيم أبدى بعض الطلاب سلوكا غير مرغوب فيه وعندما أشرت لهمبوجوب الانضباط لم تكن أسبابهم إيجابية ولكي يتعرف الطلاب ممارسة المحاسبة الذاتيةفان التصرفات الآتية ترى أنها الأنسب
ا- توجيه الطلاب إلى الاعتماد المتبادل فيمابينهم
ب- تعرفهم على سلوكيات التوجه الذاتيج- تعرفهم بمسئوليتهم الفردية داخلالحجرة
د- إلغاء الأنشطة التيظهر من خلالها السلوك الغير ملائم
27- لاحظ معلم أن هناك تباينا بين استعداد أحد الطلابالموهوبين للتحصيل وقدرته الفعلية على التحصيل يمكن تفسير ذلك بعدة تفسيرات ليسمنها
ا- صعوبةالامتحان
ب- صعوبةالمادة
ج- عدم فاعلية طريقةالتدريس
د- مدى معامل الذكاء العام
28- أن يتدرب الطلاب على مهارة فحص مركب الزهرة تعد صياغةهذا الهدف
ا- جيدة لاشتمالها على عناصر الصياغة
ب- دقيقة لأنها لاتصف نشاطالتعلم
ج- عامة لأنها تعبر عنهدف تربوي عام
د- شاملة لأنها تعبرعن هدف تعليمي شامل
29-منعيوب الأسئلة الموضوعية :
أ) صعوبة تصحيحها
ب) عدم شموليتهاللمحتوى
ج) الذاتية فيالتصحيح
د) صعوبةإعدادها
30-تشرح لطلابك أن عدد السكان في مصر متزايد وطلبت منهم أنيخططوا رسم بياني لذلك هذا النوع يعبر عن.....
أ) التطبيقب) الفهم
ج) المعرفة
د) التحليل
31--أي مما يأتي يعبر عن معنىالتعلم.......
أ)معرفته كل أنواع التعليم
ب) يحدد قاعدة كانوأخوتهاج)يعرف التفاعلات الكيميائية بينالمواد
د)يدرس الأهداف السلوكية لموضوعالدرس
· قسمالأستاذ طلابه إلى مجموعات كل مجموعة لها مهمة محددة تقوم بتنفيذها يسمى هذا النوع
التعلمالتعاونيمجموعاتالعمل
حلالمشكلات
المحاضرة
34- أردت أن تدرب طلابك على القراءةالناقدة توجههم إلى
المقالات والقصص الأدبيةالمواقع والمنتدياتالالكترونية
نشرات الأخبار
الرحلاتالتعليمية

35- من جوانب تنميه المعلم مهاريا ما عدا
ا-المشاركة في مؤتمر محلىب- المشاركة في مؤتمرتربوي
ج- تدريس ماده تخصصه
د- المشاركةفي مجلس المدرسةلأنه أصبح علامة بها
36- من خلال مفهومك الحديث للذكاءفإن........
أ-الموهوب ذكىب- الذكيموهوب
ج- المتفوق ذكى
د- الذكي متفوق
37- إذا أراد المعلم أن يخاطب أنماط التعليم لدى المتعلمفإنه يخاطب
-كل الأنماط كل الوقت
-كل الأنماط بعض الوقت
-بعضالأنماط كل الوقت38- يمكن للمعلم أن ينمى شعور طلابه بمسئولياتهم نحو تعلمهمبالضبط الذاتي من خلال إجراءات ليس منها
أ- تحديد إجراءات عمل التكليفات
ب- عدمتزويد الطلاب بملاحظات قبل تقديم التكليفات
ج – منح الطالب الفرصة لتحديد الزمناللازم لإنهاء التكليفاتد- إعطاء الطالب الفرص لاختيار موعد إنهاءالتكليفات
42-فصل تلميذ موهوب عن زملائه العاديين يعتبر من سلبياتبرامج
*-التجميع· - الإثراء
· تسريع
· إرشاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://haramforgirls.ahlamontada.com
 
تجميع لاسئله التربوي لكادر المعلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الشهيد هشام شتا الاعدادية بنات :: ملتقي المعلمين :: كادر المعلمين واخبار التربية والتعليم-
انتقل الى: