مدرسة الشهيد هشام شتا الاعدادية بنات
اهلا بكم بين جدران منتدانا
للمشاركه يجب التسجيل اولا
نشكركم لحسن تعاونكم

مدرسة الشهيد هشام شتا الاعدادية بنات


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
.
تم اضافه مناهج واسطوانات خاصه
 بالصف الاول والثاني والثالث الاعدادي
 بقسم الاسطوانات التعليميه
مع تمنياتنا بالنجاح والتفوق لكل الطالبات

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
لوحه الشرف لوحه الشرف

لوحة الشرف لهذا الاسبوع






راديو سوا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ندا علام - 498
 
ليلي - 263
 
ToTa - 253
 
Iren - 170
 
مريم - 124
 
محمد المهدى - 59
 
shrouk - 39
 
aya ayoya - 35
 
سماء طه محمد - 28
 
سارقة القلوب - 25
 
دعم مستشفي سرطان الاطفال
العالم الان


شاطر | 
 

 خطة المدرسة لتحسين الاداء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ندا علام
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 498
نقاط : 4275
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: خطة المدرسة لتحسين الاداء   الثلاثاء أبريل 14, 2009 6:43 pm

محافظة الجيزة
إدارةالعمرانية التعليمية
مدرسة الهرم الاعدادية بنات
فريق الجودة
خطة تحسين الاداءالمدرسى ( 2008 / 2009 )
تحديد الاولويات
م رقم المؤشر المؤشر مستوى الاداء
1 2.1.2 تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التي تتناول مشكلات التعليم وقضاياه 1
2 4.2.2 تتبع القيادة نظما لمتابعة أداء المعلمين في المؤسسة وتقويمهم 1
3 1.1.4 تعد خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها 1
4 3.1.5 تضع خطة للتحسين المستمر للمؤسسة في ضوء التقييم الذتي 1
5 2.2.5 تضع خطط وبرامج واضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي والتحسين المستمر في ضوء رؤية ورسالة المؤسسة 1
6 4.2.5 تتعاون الوحدة مع الوحدات الخارجية المماثلة لتوفير متطلبات الجودة واحتياجات التدريب 1
7 3.1.7 يستخدم استراتيجيات تدريس متنوعة تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة 1
8 1.1.2 تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب والجودة 2
9 3.1.2 تساند القيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية 2
10 1.2.2 تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم 2
11 3.2.2 تسعى القيادة إلى توفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب 2
12 5.2.2 تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه 2
13 2.3.2 توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة 2
14 2.4.2 تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستويين الفردي والجماعي 2
15 3.4.2 تتبع القيادة نظاما متطورا في تحديد المسئوليات للعاملين بها وتوزيعها 2
16 1.1.3 يوجد بالمؤسسة نظم للتنمية البشرية والمهنية 2
17 4.2.3 تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفني وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة يخدم أغراضها 2
18 2.1.4 تعمل المؤسسة على الإعلان عن الإنجازات المشتركة بينها وبين المجتمع المحلي 2
19 1.2.4 تيسر المؤسسة لأولياء الأمور ومجلس الأمناء والمعنيين بالعمل التطوعي للمشاركة في تحقيق الجودة بها 2
20 2.2.4 تعد المؤسسة برامج وأنشطة لتأهيل المتطوعين من أعضاء المجتمع المحلي وأولياء الأمور للمشاركة في الانشطة المختلفة بها 2
21 1.3.4 تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي 2
22 1.1.5 تضع خطة داخلية لضمان الجودة في ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها 2
23 2.1.5 تضع المؤسسة نظاما دوريا للتقييم الذاتي المستمر في ضوء المعايير المعتمدة 2
24 4.1.5 تستوعب المؤسسة التقييمات الخارجية بصفة مستمرة 2
25 1.2.5 تقوم وحدة التدريب والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة 2
26 3.2.5 تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقييم مردود برامجها على العملية التعليمية 2
27 6.1.6 يستطيع أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة 2
28 1.2.6 يمارس مهارات التفكير وحل المشكلات 2
29 3.3.6 يشارك في إدارة الصف والمدرسة 2
30 1.1.7 يخطط للدرس في ضوء الأهداف التعليمية 2
31 2.1.7 يستخدم استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم 2
32 4.1.7 يصمم أنشطة تعليمية إثرائية تحقق أهداف التعلم بفعالية 2
33 1.2.7 يتمكن من جوانب التعلم الثلاث (المعرفية- المهارية- الوجدانية ) 2
34 4.2.7 يحرص على تنمية أدائه المهني باستمرار 2
35 4.3.7 يراعي أراء الزملاء والمعنيين لتحسين أدائه 2
36 1.4.7 يستخدم أساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب أداء المتعلمين وشخصياتهم 2
37 2.4.7 يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية 2
38 1.1.8 تستخدم الأدلة بفعالية بما يحقق أهداف التعلم 2
39 4.2.8 تشترك المؤسسة في الأنشطة التربوية الخارجية 2
40 2.1.9 توجد آليات للإرشاد النفسي والأكاديمي للمتعلمين 2
41 3.1.9 توجد أساليب لمساعدة الطلاب على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة 2
42 2.1.1 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية 3
43 2.2.1 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة 3
44 4.1.2 تشجع القيادة المعلم على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة 3
45 2.2.2 تتبع نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا في ضوء الأهداف 3
46 6.2.2 تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات 3
47 1.3.2 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء 3
48 1.4.2 توظف القيادة بنود الميزانية بفعالية وفقا لخطة التحسين المؤسسي 3
49 2.1.3 تطبق المؤسسة آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية 3
50 1.2.3 تتوفر في المؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة 3
51 2.2.3 تتوافر مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفعالية 3
52 3.2.3 تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر أعمالها 3
53 5.2.3 تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها 3
54 1.3.3 يستوفى المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية 3
55 2.3.3 يستوفى المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة 3
56 3.3.3 يوظف المبنى المدرسي لخدمة العملية التربوية 3
57 4.3.3 توافر أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية 3
58 5.3.3 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة 3
59 2.3.4 تدعم مؤسسات المجتمع المحلي ، وتنظيماته المؤسسة التعليمية في تحقيق أهدافها 3
60 1.1.6 يتقن اللغة العربية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية 3
61 2.1.6 يتقن لغة أجنبية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية 3
62 3.1.6 يتقن الرياضيات حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية 3
63 4.1.6 يتقن العلوم حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية 3
64 5.1.6 يتقن العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب في المقررات الدراسية 3
65 2.2.6 يمتلك مهارات وقواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات 3
66 3.2.6 يتبع طرق التغذية والعادات الصحية السليمة للمحافظة على صحته 3
67 4.2.6 يمتلك مهارات التعامل والحفاظ على البيئة 3
68 5.2.6 يتقن أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال 3
69 6.2.6 يمارس مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين 3
70 1.3.6 يحرص على المشاركة الإيجابية في الأنشطة المدرسية المتنوعة 3
71 2.3.6 يتمسك بالقيم الاجتماعية ، والأخلاقية 3
72 2.2.7 يدير وقت التعلم بكفاءة عالية 3
73 3.2.7 يستخدم الأدوات والتجهيزات المتاحة لتفعيل العملية التعليمية 3
74 1.3.7 يلتزم بالقواعد المنظمة للعمل بالمؤسسة 3
75 2.3.7 يظهر التزاما أخلاقيا بعلاقته بالآخرين ( الزملاء-الرؤساء-أولياء الأمور ) 3
76 3.3.7 يراعي المساواة والشفافية والتسامح مع جميع المتعلمين 3
77 2.1.8 يتم توظيف المناهج بما يربطها بالقضايا والمشكلات المعاصرة 3
78 3.1.8 تفعيل المقررات الدراسية بشكل مرن يساعد على تنمية المهارات المتعددة للمتعلمين 3
79 4.1.8 تنفيذ المنهج باستخدام الموارد البيئية والمحلية 3
80 1.2.8 توجد خطة أنشطة صفية ولا صفية متنوعة تلبي احتياجات المتعلمين ورغباتهم ومتطلباتهم 3
81 2.2.8 تحقق الأنشطة الصفية واللاصفية أهداف المنهج المحددة 3
82 3.2.8 يراعي الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية المختلفة 3
83 1.1.9 توفر المؤسسة بيئة اجتماعية ميسرة للتعليم والتعلم بمايحقق رؤيتها ورسالتها 3
84 4.1.9 توفر المؤسسة الرعاية الصحية للمتعلمين 3
85 1.2.9 يسود المؤسسة أنماط من العلاقات الإنسانية القائمة على التعاون والاحترام المتبادل بين أعضاء المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي 3
86 2.2.9 يسود المؤسسة مناخا داعما لثقافة المواطنة واحترام القانون والقيم الاخلاقية 3
87 1.1.1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة 4
88 1.2.1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة 4


_________________
معلم اول لغه انجليزيه بمدرسه الهرم الاعدادية بنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://haramforgirls.ahlamontada.com
 
خطة المدرسة لتحسين الاداء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الشهيد هشام شتا الاعدادية بنات :: رؤية المدرسة ورسالتها :: رؤيتنا ورسالتنا-
انتقل الى: